404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 12 نوفمبر 2017

    أنت بحاجة لحساب على Linked in والسبب ؟!

    أنت بحاجة لحساب على Linked in والسبب ؟!

    أنت بحاجة لحساب على Linked in والسبب ؟!




    أنت بحاجة لحساب على Linked in والسبب ؟!


    يعتبر موقع Linked In الشهير أحد أهم الشبكات الاجتماعية على الانترنت، حيث يستخدم كشبكة تواصل مهنية. كما أنه يتبع لعملاق التقنية مايكروسوفت إذ استحوذت عليه الشركة عام 2016 بصفقة بلغت 26 مليار دولار، وقد تأسس الموقع  في ديسمبر كانون الأول عام 2002، وبدأ التشغيل الفعلي في 5 مايو 2003، ويضم الموقع أكثر من 433 مليون حساب من مختلف دول العالم.
    حيث بإمكانك التسجيل فيه مجانا والبدء بالتواصل مهنياً مع زملائك من هنا
    ويوفر الموقع أكثر من 24 لغة حول العالم، من بينها العربية، وبإمكانك  التعرف عليه أكثر من خلال الفيديو التالي من هنا


    * السيرة الذاتية:
    يعتبر موقع لينكدإن سيرة ذاتية إلكترونية، حيث بإمكان الشخص إضافة معلومات عن دراساته وشهاداته وخبراته التي اكتسبها في مسيرته التعليمية، بالإضافة إلى إتاحة الموقع لعدد من الخصائص الأخرى، كإضافة معلومات التواصل، وصورة شخصية، والأوراق البحثية، وأشياء أخرى..

    الموقع يؤمن للباحث عن العمل عرض سيرته الذاتية ليتسنى للموظفين الاطلاع عليها واختيار ما يناسب الوظائف الشاغرة بشكلٍ دقيق، كما أنه من خلاله يمكنك متابعة الأشخاص الملهمين في مجالك، والتواصل معهم، والتعرف على آخر الأحداث المهمة مهنياً.
     إذا فهو حلقة وصل بين الباحثين عن العمل، وبين أرباب العمل الباحثين عن موظفين يشغرون وظائفاً لديهم، 


     * التوصية
    أحد أهم الخصائص التي يقوم الموقع بتوفير هي خاصية " التوصية " حيث يمكن لرب العمل أو لزميلٍ لك أن يقدّم توصية إلكتروينة لعمل تقدّم عليه، أو تقوم أنت بمساعدة صديق بإعطائه توصية أو تأكيداً على خبراته وأهليّته للعمل.

    كما أن هناك نصائحٌ عدة عند إنشاء الحساب:

    • حاول أن تحافظ على مهنيّة عالية ضمن حسابك.
    • ضع صورةً رسمية ” لا صورتك على الشاطئ مثلاً “
    • قم بتعبئة سيرتك الذاتية باحترافيّة من دون أخطاء إملائية  ” سلسلة خاصة عن السيرة الذاتية قريباً “
    • إلتزم الصدق.
    • ابتعد عن نشر صور أو مواضيع غير مهنية.
    • عند إنشائك الحساب لا تقم بإضافة أشخاصٍ لا تعرفهم، بل ابدأ بدائرة صغيرة من 
    • المعارف ثم توسّع بها مع توسّع معارفك وخبراتك.

    - لماذا أنت بحاجة لصفحة على لينكد إن:


    من خلال لينكدإن تستطيع أن تعرض خبراتك وكل شيء عن مسارك المهني في شكل إحترافي مُتاح لكل الناس.
    2- من خلاله تستطيع أن تظهر وتسوق لنفسك بالرغم من زحام سوق العمل، لأنه كلما زادت قدرتك على إستخدامه بإحترافية وعرض خبراتك ومهاراتك ستزيد فرصتك في التميز وسط سوق العمل وفي مجالك.
    3- تستطيع من خلاله أن تصل لوظيفة في شركة أحلامك حيث أن عددًا كبيرًا من الشركات على مستوى العالم تعلن عن وظائفها بشكل حصري على  لينكدان، بالإضافة إلى أن المسئولين عن التوظيف HR / Recruiters (ودورهم البحث عن موظفين للشركات) بالتأكيد لن يجدوا بيئة أفضل من لينكدان ليبحثوا من خلالها.
    4- تستطيع من خلالة أن تقرأ مقالات قوية ومفيدة جدًا في تخصصك، وأن تتابع كل ما هو جديد بالنسبة لمجال عملك.
    5- لينكدان بيئة رائعة تستطيع من خلالها زيادة شبكة العلاقات (Professional Network) الخاصة بك والتعرف على أشخاص في مجالك من كل دول العالم.
    6- وأخيرًا وليس آخرًا، تستطيع من خلاله أن تحصل على تاريخ أي شخص، تخرج من أي كلية، أين يعمل، مدى خبرته في مجاله، وأيضًا تعرف رأي الناس فيه من خلال التوصيات Recommendations  الموجودة على حسابه. يمكنك أيضًا أن تسنغل تلك النقطه عندما يكون لديك مقابلة شخصية مع شخص ما، لأنك حينئذ يمكنك معرفة معلومات عن الأشحاص الذي من المحتمل أن يجروا معك المقابلة.

    كيفية بناء حساب قوي على Linkedin

    – إليكم مجموعة من النصائح التي يقدمها أحمد عبدالحميد والتي تساعدك في بناء حساب قوي على شبكة التواصل المهني الشهيرة Linkedin :

    1- الصورة الشخصية Profile Picture


    قم بوضع صورة احترافية لك على Linkedin توضح وجهك جيدًا وأنت مبتسم وبخلفية مناسبة لأن صورتك هي أول ما يراه الآخرون وتعطي الإنطباع الأول عنك، ونبتعد عن الصور المعتادة في مواقع التواصل الأخرى. عندما تكون صورتك واضحة وجودتها قوية هذا يزيد من فرص ظهور حسابك 14 مرة للآخرين على لينكدإن، حيث وأن الحجم المناسب للصورة 1584 × 396.
    2- العنوان الرئيسي Profile Headline
    العنوان الرئيسي هو أول جزء يظهر في ال Profile ، وبدل أن تكتب فيه منصبك الحالى فقط، حاول أن تسوق لنفسك بشكل مميز أكثر وتذكر ما أنت مميز فيه أو ما هي الإضافة التي تضيفها في مجالك. ولا تنسى إضافة المجال أو الصناعة (industry) التي تعمل فيها.
    3- الموجز Summary
    يجب أن تهتم بالموجز لأنه من أهم ما يجذب الباحثين عن موظفين، قم بكتابة نبذة مُختصرة عنك تحتوي على كلمات مفتاحية Keywords لكي يستطيع الناس الوصول إليك عندما يقوموا بالبحث بها.
    يمكنك كتابة الملخص عن طريق الإجابة على تلك الأسئلة (من أنت  – ماذا تفعل – مالذي يميزك في تخصصك – كيف أستطيع أن أستفيد منك وما الذي ستقدمه لي – كيفية التواصل معك). يمكنك أيضًا في هذا الجزء أن ترفع سيرتك الذاتية ويجب أن تكون مسوقًا لنفسك فيها بطريقة صحيحة واحترافية.
    4- خبرات العمل Experiences
    لا تكتب فقط الوصف الوظيفي لعملك ولكن حاول أن تخرج خارج تلك الدائرة وأن تعرض ما حققته في عملك من إنجازات ومهام مهمة وكيف أضفت قيمة في عملك أو كيف حللت مشكلة مررت بها في عملك.
    5- المهارات والتزكيات Skills and Endorsements
    في هذا الجزء قم بعرض ما تملكه من مهارات والتي تعرضك كشخص من أفضل الموجودين في مجالك، أما التزكيات فهي تأكيد من أشخاص عملوا معك من قبل على تلك المهارات وأنك حقًا تمتلكها. لا تضف مهارات لست تمتلكها فهذا بالتأكيد سيضرك ولن ينفعك، حيث يمكنك التعرض للسؤال عن تلك المهارات في المقابلات الشخصية وبالتالي سيكون الموقف حينئذ سيء للغاية.
    6- المشاريع Projects
    في هذا الجزء يمكنك كتابة أى مشاريع إشتركت بها أو ورش عمل أو حتى فريق بحث وهذا يساعدك أن تعرض إنجازاتك في مجالك بشكل أفضل.
    7- الأصدقاء أو العلاقات Connections
    حاول أن يكون عندك أكثر من 500 Connection على لينكدان بنسبة 60% في مجالك والباقي يكون من خليط من المجالات الأخرى وأيضًا الموظفين في مجال الموارد البشرية HR في الشركات التي تحلم أن تعمل بها، لأن قوة لينكدان في شبكة العلاقات Network التي تمتلكها، ومدى تواصلك معهم.
    تستطيع أيضًا أن تضيف الأشخاص الذي درست في نفس كليتك أو نفس مجال دراستك حول العالم عن طريق إختيار في الموقع إسمه Find Alumni (زميل الدراسة) والذي يُطلعك على كل من درسوا معك.
    وتذكر، لا تطلب من أحد وظيفة في بداية إضافتك له وحتى بعد ذلك، عليك بناء علاقة جيدة أولًا ومن ثم سيتم ترشيحك من قبلهم عند إثباتك لنفسك في مجال عملك وأنك شخص كفئ يستحق ذلك.
    8- التوصيات Recommendations
    حاول أن يكون لديك أكثر من توصية على أكثر من منصب عندك لكي يصبح لديك مصداقية أكبر تميزك، ويمكنك الحصول على توصيات عن طريق طلبها من الأشخاص الذى عملت معهم مباشرةً.
    9- المجموعات Groups
    اشترك في المجموعات Groups  التي تخص مجالك، ويكون لك نشاط عليها مثل كتابة مواضيع مفيدة وتعلّق على موضوعات الآخرين حتى يزيد معدل ظهورك وتُشعر الناس بوجودك.
    10- الوسائط المتعدده Multimedia
    تلك الخاصية توفر لك إرفاق صور أو عرض أو ملفات للحساب الخاص بك، فمن الممكن أن ترفق صور لك أثناء عملك في كل منصب أو ملفات معينة متعلقة بمجالك أو نماذج عمل من عملك لو أنت مصمم جرافيكي أو مصور أو كاتب مثلاً.
    11- الدورات التدريبيه،الشهادات وخبرات التطوع Courses, Certificates and Volunteer experience
    أضف الدورات التدريبة التي حصلت عليها سواء كانت من غير شهادة أو بشهادة وسواء كانت أونلاين عن طريق الإنترنت أو على أرض الواقع، ولا تنس الخبرات التطوعية لأن الكثير من الشركات تهتم بهذا الأمر حيث يعتبر إثباتًا على أمور مثل النشاط والسعي والخبرات في مجال ما.
    وهنا عشر نصائح لتحصل على وظيفة أحلامك عبر لينكد إن بإمكانك قراءتها من هنا
    أو عشر طرقٍ فعّالة لتعزيز حضورك على لينكدإن من هنا

    لأي معلومات أخرى:
    إضغط هنا

    "أديو - يمن EduYemen هي أول منصة إلكترونية تقدم للطالب اليمني كل الحلول البديلة التي من خلالها يتغلب على مشاكل المجتمع ويسعى لتحقيق طموحاته من خلال المنح والفرص العالمية. نقدم فيها أيضا المعرفة بشكل مجاني لجميع الطلاب ونعمل علي نشر فكر التعلم الذاتي والتعليم الإلكتروني بشكل واسع في اليمن"والتعليم الإلكتروني بشكل واسع في اليمن

    الكاتب : J3far Alkaff

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لـ EduYemen
    تصميم : Abdo Hegazy