404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 25 فبراير 2018

    نصائح للمبتدئين في العمل الحر

    نصائح للمبتدئين في العمل الحر

    نصائح للمبتدئين في العمل الحر



    كيف تبدأ العمل الحر


    1 – التركيز والتركيز ثم التركيز 

    يرى رواد الأعمال المبتدئون أنهم عليهم اقتناص كل وأي فرصة سانحة , ولكن الفرص تكون أنحياناً بمثابة الذئب في ثوب الحمل , لذلك احذر من التشتت , إن قتناص كل فرصة تلوح في الأفق سوف يحد من فعاليتك وإنتاجك , ومن الأفضل أن تفعل شيئاً واحداً على أكمل وجه بدلاً من القيام بعشرة أشياء دون إنجادة . 

    2 – أتقن ما تفعله وافعل ما تتقنه 

    لا تقوم بعمل ما لأنه مغرٍ أو لأن عائده قد يكون مجزياً و ولكن افعل فقط ما تحبه , فإن احتمالات النجاح للمشروع الذي تؤسسه بناء على مواهبك وقدراتك أكبر . فليس المهم أن تؤسس عملاُ للربح فقط , الأهم ان تكون انت سعيداً بما تفعله وراضياً عنه يوماً بعد يوم , فإذا كانقلبك بعيداً عن هذا العمل فلن تنجح فيه . 

    3 – تكلم لمدة 03 ثانية أو فلتصمت 

    إذا صادفت مستثمراً أو عميلاً يريد معرفة مشروعك . كن مستعداً باستمرار التلخيص مشروعك , تكلم عن رسالتك أو خدماتك وأهدافك بطريقة واضحة ومختصرة ولا تتجاوز الثلاثين ثانية لأن خير الكلام ماقل ودل . 

    4 – تعرف على مالديك من معلومات وما ليس لديك وابحث عمن لديه ماليس لديك 

    لا أحد على دراية بكل الجوانب , لذلك لا تقم بدور من يقول " أنا أعرف كل شيء " ولكن عليك أن تحيط نفسك بالناصحين والمرشدين الذين يضعونك على الطريق الصحيح كرجل أعمال . حاول العثور على الناجحين من ذوي الخبرة والمعرفة والذين يشاركونك نفس الاهتمامات ولديهم نفس الأهداف في العمل , هؤلاء سيدركون قيمة العمل معك على المدى الطويل .

    5 – تصرف كمبتدئ 

    في البداية انس موضوع المكتب الفخم أو السيارة السريعة أو حسابات المصروفات الضخمة , فإن حافظةنقودك هي بمثابة أكسير الحياة لمشروعك البادئ , مارس فن الاقتصاد , كن حريصاً على كل مبلغ وراجع جيداً مصروفاتك وتأكد بأستمرار من توفر السيولة لديك . 

    6 – تعلم أثناء ممارسة العمل

    لا يوجد هناك كتاب عن المشروعات أو خطة للأعمال تستطيع ان تتنبأ لك بالمستقبل او تعدك بأن تكون رائد أعمال ناجحاً , فليس هناك ما يسمى بالخطة المثالية , لذلك لا تدخل في اي مشروع جديد بدون تفكير أو تخطيط , ولكن في نفس الوقت لا تنفق الشهور والأعوام منتظراً الفرص لتنفيذ خطتك , فإن رائد الأعمال الناجح يتعلم في ظروف العمل الصعبة , وأهم شيً هو أن تتعلم من اخطائك وألا تقع في خطاً واحد مرتين . 

    7 – لن يقوم أحد بإعطائك المال 

    لن يقوم أحد بالاستثمار من خلال مشروعك , إذا كنت ستطلب رأس مال كبير لتبدأ به , فانظر إلى خطة مشروعك وأبحث عن نقطة البداية اولاً قبل أن تحدد نقطة النهاية . أوجد الطرق المثلى لتكوين نموذج لمشروعك , وإذا كانت فكرتك ناجحة , فسوف تتحسن فرص جذب رأس المال من المستثمرين بشكل كبير

    تابع معنا على إديويمن حتى يصلك كل جديد وشارك أصدقاءك ليستفيد الجميع
    جروبنا على الفيسبوك 
    صفحتنا على الفيسبوك
    الحساب على تويتر
    الحساب على جوجل بلص 
    الحساب على الانستقرام 
    الحساب على التليغرام 
    تطبيق اديو يمن للأندرويد

    "أديو - يمن EduYemen هي أول منصة إلكترونية تقدم للطالب اليمني كل الحلول البديلة التي من خلالها يتغلب على مشاكل المجتمع ويسعى لتحقيق طموحاته من خلال المنح والفرص العالمية. نقدم فيها أيضا المعرفة بشكل مجاني لجميع الطلاب ونعمل علي نشر فكر التعلم الذاتي والتعليم الإلكتروني بشكل واسع في اليمن"والتعليم الإلكتروني بشكل واسع في اليمن

    الكاتب : Abdullah Alghurabi

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لـ EduYemen
    تصميم : Abdo Hegazy